Details, Fiction and اجمل ما قيل عن العمل

Wiki Article



لقد أضحَتْ مقابلات العمل تُجرى عبر الإنترنت في أيامنا هذه وهذا يُعَدُّ شيئاً رائعاً، لكنَّ الشيء غير الرائع هو اكتشاف عدم وجود الأدوات الضرورية اللازمة لإجراء المقابلة بشكلٍ سلسٍ في الكمبيوتر.

لا تكذب بشأن بعض الأشياء. لا يعني قيامك بما يلزم للحصول على الوظيفة قيامك بالكذب فيما يتعلّق بخبراتك، أو اختلاق قصص ستسبّب بطردك خلال يوم عملك الأوّل.

فالصراعات التي عانت منها البلاد لعقود تسببت في أن عددا قليلا فقط من السياح أقدم على زيارة البلاد، وهى التي شهدت حركة سياحية كبيرة في سبعينيات القرن الماضي عندما كانت على مسار درب الهِبِّيّيِن، وهو الاسم الذي أطلق على الرحلات البرية التي قام بها أفراد من جماعة الهِبِّيين وآخرون في منتصف الخمسينيات حتى أواخر السبعينيات بين أوروبا وجنوب آسيا.

التعليق على الصورة، تستطيع المرأة الأجنبية السفر إلى أفغانستان والتجول بها بمساحة نسبيىة من الحرية لكن الأمر نفسه لا يمكن أن ينسحب على المرأة الأفغانية

يجب عليك أيضًا طرح أسئلة مدروسة حول الشركة؛ وإذا طلب منك مجري المقابلة التحدث عن نفسك، تحدث بشكل عام وشامل عن حياتك المهنية بطريقة تجعلك المرشح الأكثر تأهيلًا.

من المفيد أن تكون قادراً على الحديث عن أكثر اللحظات التي شعرت فيها بالفخر، لكنَّنا نُصاب بالجمود أحياناً حينما نُسأل عن هذه اللحظات، ربما لأنَّنا نحاول أن نبدو متواضعين لكنَّ هذا قد يُفسَّر أنَّه سوء استعداد.

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب تنفيذي، فلا يتطلّع من يجري معك مقابلة العمل إلى قيامك بإثبات صفاتك القيادية. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كتالي: "أنا أتبع التعليمات بشكل جيد جدًا وأتعلم بسرعة. إذا ما وَجدتُ بأنّني لا أستطيع فعل شيء ما، حينها أكون شديد الحرص على التعلّم وتطوير قدراتي حتّى لا أضطر إلى السؤال لأكثر من مرّة.

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب قيادي، فمن المهم التأكيد على صفاتك القيادية واعتمادك على نفسك. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كالتالي: "أنا قادر على إيصال رؤيتى إلى الناس من حولي وجعل الآخرين متحمّسين لهدف مشترك بيننا.

من المهم أيضًا أن تلقي نظرة على سيرتك الذاتية ومستنداتك الأخرى وأن تدرسها جيدًا. سيكون من المريب ألّا تتعرف على محتويات سيرتك الذاتية أو تتذكّرها بدقة عند سؤالك عنها، لذا تأكّد من معرفة كلّ الأسماء، والتواريخ، والمعلومات الأخرى التي تقدّمها في مستنداتك معرفة جيّدة.

إذا لم تكن هناك أي معلومات متاحة، ولم تكن متأكداً مما يجب ارتداؤه، فاتصل بالشخص الذي حدد موعد المقابلة، واسأله عن ذلك.

على سبيل المثال يمكنك أن تقول: "على الرغم من أنني أحب العمل الجماعي ولا توجد لدي مشكلة في التعاون مع الآخرين، إلّا أنَّني أشعر أحيانًا بأن بعض المهام تحتاج إلى عمل فردي حتى تخرج بصورة أفضل وأكثر دقة".

وأيضًا يمكن أن تطرح على الشخص الذي يقوم بمقابلتك سؤالًا من قبيل:" متى بدأت العمل هنا؟ وما أكثر جزء تستمتع به خلال القيام بعملك؟"

اعتنِ بشعرك، واستثمر قدرة جسدك على إرسال الرسائل، وتابع الأفلام، وروح عن نفسك مع الأصدقاء أو أفراد العائلة. تأمَّل أو ?? ?? ???? ?????? أنهِ بعض أعمال كتابة المذكرات.

على سبيل المثال: “مرحبًا، أنا أحمد طارق، سرُرت بلقائك” يُنصح أيضًا أن تقوم بمُصافحة مُختص التوظيف – إذا لم يكُن لديك مانع – عند إلقاء التحية عليه حتى لو لم يُبادر هو بالمُصافحة. وبعد التحية ستبدأ المقابلة الشخصية في أن تأخذ مجراها الطبيعي.

Report this wiki page